المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكثر من تطبيق تعليمي عليك متابعتهم


المشرف العام
01-10-2020, 04:43 PM
اكثر من تطبيق تعليمي عليك متابعتهم (https://www.al7iyat.com/اكثر-من-تطبيق-تعليمي-عليك-متابعتهم/)

https://i1.wp.com/www.al7iyat.com/wp-content/uploads/2019/12/تطبيقات-تعليمية.png?resize=660%2C330&ssl=1

اكثر من تطبيق تعليمي عليك متابعتهم


تتعدد التطبيقات في هواتفنا الحمولة ولكن هناك اكثر من تطبيق خاصة بالتعليم وزيادة المستوى العلمي والادراكي للفرد سؤاء كان طالب او تاجر دعنا نتعرف عليها في هذا المقال …



أصبح التطور في عالم التكنولوجيا عامل مؤثر في كبير في تطور سبل التعليم… فالطرق التقليدية في وجه العموم لا تعطيك الكثير من المعلومات التي ممكن تحتاجها. لذلك أسهمت التكنولوجيا في هذا التطور بشكل كبير ومؤثر.

فالان يمكنك طلب دراسة برامج مثل الماجستير او الدكتوراه من خلال الانترنت. وهذا أيضاً لم يعد كافياً للمستخدمين، ومع تطور الهواتف الجوالة أصبح الطلب على تطبيقات الجوال التعليمية امر ضروري…

تطبيق كورسيرا Coursera :
من المنصات التي تقتبس المناهج التعليمية من كبري الجامعات حول العالم. تقدم كورسيرا العديد من المسارات التعليمية والمساقات التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني كاملاً، ولكن بدون شهادة.

وإن أردت الحصول على الشهادة او الحصول على الاختبارات فعليك المساهمة بمبلغ مادي بسيط للحصول على ذلك.

تطبيق دولينجو (Duolingo):
إذا كنت من محبين تعلم اللغات الأجنبية، فيأتي دولينجو في المرتبة الأولي كأفضل تطبيق لتعلم اللغات الأجنبية وخاصة متحدثي اللغة العربية.

حيث ان التطبيق يوفر واجهه عربية كاملة مخصصة لمتحدثين اللغة العربية تشمل التعلم عده لغات مثل الإنجليزية والفرنسية والاسبانية.

ولكن إذا أردت الحصول على كل المساقات الخاصة بباقي اللغات فعليك التحول لاستخدام التطبيق بالواجهة الإنجليزية لمزيد من الخيارات.

تطبيق Study Blue :
تطبيق “ستدي بلو” عبارة عن منصة دراسية عبر الإنترنت لطلاب المدارس الثانوية والجامعات، ويُعتَبر أكبر مكتبة دراسية جماعية لاحتوائه على أكثر من 400 مليون بطاقة تعليمية وملاحظات وأدلة دراسية أُنشئت من قِبل ما يزيد على 15 مليون طالب.

يُعَدُّ التطبيق بمنزلة أداة فريدة تساعد الطلاب على جعل عملية الدراسة أكثر متعة وفعالية، وتحويل الوقت الضائع في المواصلات وساعات الانتظار الطويلة إلى وقت دراسي مُثمِر.

يُتيح التطبيق للطلاب إنشاء البطاقات التعليمية الرقمية لتدوين الملاحظات الدراسية المهمة لمراجعتها باستمرار أو مشاركتها مع زملاء الدراسة، وتخصيص المواد الدراسية الخاصة بهم وتعزيزها بالصوت والصورة.

يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني من هنا.



تطبيق Forest :
حاليا، أصبحنا جميعا نُعاني من إدمان أحد أشكال التكنولوجيا المختلفة سواء الهواتف الذكية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو ألعاب الفيديو أو غير ذلك، والأمر أكثر سوءا مع الطلاب، لأنهم يجدون هذه التكنولوجيا سببا جيدا لتأجيل عملية الدراسة المُمِلَّة.

من هنا تأتي أهمية تطبيق “فورست” الذي يعمل على تعديل عادات وسلوك استخدامنا للهواتف الذكية بطريقة مميزة شديدة الإبداع، من أجل التركيز على ما هو أكثر أهمية في حياتنا، ولهذا السبب حصد جائزة أفضل تطبيق للتنمية الذاتية خلال العام الماضي 2018.

يعمل التطبيق بطريقة بسيطة للغاية تدفع المستخدمين إلى التركيز على المهام التي يرغبون في القيام بها، فيجعل كل مستخدم بمنزلة مزارع يمتلك غابة خاصة به، عندما يبدأ مهمة معينة سواء دراسة أو عمل، يقوم التطبيق بزراعة بذرة في هذه الغابة.

أكثر ما يميز التطبيق أنه يشترك مع منظمة تزرع الأشجار الحقيقية على الأرض، فعندما ينفق المستخدم عملات معدنية افتراضية يربحها في التطبيق من خلال التركيز على مهامه، يتبرع التطبيق بتكلفة زراعة شجرة حقيقية.

يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني من هنا.

تطبيق App Block:
رغم أن تطبيق “فورست” يعمل على زيادة فترات التركيز للعمل على المهام القيمة، فإن الكثير من الطلاب والمستخدمين لا يتمتعون بدرجة ضبط النفس والتحكم الذاتي التي تُمكِّنهم من التركيز الكامل على مهامهم أو التحايل على التطبيق.

من هنا يأتي دور تطبيق “آب بلوك” الذي يقوم بتعزيز مهمة تطبيق “فورست” في زيادة قدرتك الإنتاجية والسيطرة على سلوكك من خلال حظر استخدامك للتطبيقات والألعاب التي تُشتِّت انتباهك أثناء التركيز على أداء مهامك المختلفة.

يتميز التطبيق بمنحك صلاحية انتقائية فريدة تُمكِّنك من حظر التطبيقات التي تراها مُشتِّتة لك في الوقت الذي تُحدِّده والفترة الزمنية التي ترغب بها.

التطبيق متوافق مع هواتف الأندرويد فقط، فقد حصل على إجمالي تقييم 4.6 من قِبل ما يزيد على 19 ألف مستخدم، ويمكن تحميله من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني من هنا.



تطبيق My Study Life:

للمزيد تفضل بقراءة الموضوع ن موقعه الأصلى هنا: اكثر من تطبيق تعليمي عليك متابعتهم (https://www.al7iyat.com/اكثر-من-تطبيق-تعليمي-عليك-متابعتهم/)

من قسم: بحر الحياة (https://www.al7iyat.com/بحر-الحياة/)

من موقع الحياة (https://www.al7iyat.com/)